مامعنى كهيعص
بسم الله الرحمن الرحيم
كهيعص ذِكْرُ رَحْمَتِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيًّا قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا [سورة مريم:1-6].
اليوم نثبت
اولا أن كهيعص ليست حروف بل كلمات تامه المعنى
ثانيا معنى هذه الكلمات وعلاقتها بالسورة
كان زكريا عليه السلام حبرا يهوديا وكان من الطبيعي عندما ينادي ربه فإنه يناديه ويدعوه بالعبريه
كاف اول حروف كهيعص في العبريه ترمز الي الكف
ومعناها أنه يرفع يديه تضرعا الي الله ويدعوه
اي ان معنى ك أدعوك
ومن الذي يدعوه زكريا ويتضرع إليه إنه الله والله كما قلت في العبرية من قبل اسمه ( ياهو) وهذه الكلمه تعني الله اي الهاء وهو اسم الله مجرد والباقي أدوات تعريف وكذلك ياهو
(يا )تعني ال اداه تعريف أما (ه) فهو اسم الله مجرد
لذلك فإن كه كاف ها هي كلمه وليست حروف بمعني أدعوك يارب
لذلك قال تعالي ذكر رحمة ربك عبده زكريا اي ان زكريا ذكر الله
وايضا نجد نفس المعني في هنالك دعا ذكريا ربه
كيف دعا زكريا ربه بهذه الكلمات (كه)
والهاء كحرف في العبرية تعني الروح التي توجد في الاعلي وتوجد في الأسفل لذلك عبر الغرب عنها بحرف H
الذي له نافذتين أحدهما لأعلى والثانيه لاسفل.
نأتي الي الياء ينطق في العبرية Yod ويعني الواحد الأحد او the only God.
اذن وصلنا الي ان كهي تعني أدعوك يا الله ياواحد يا احد .
نأتي للعين والعين ع في العبرية من العين عين الانسان
وتعني الانسان ولأن الانسان له خمس حواس فعبروا عن الانسان بحرف ال E في الغرب لأن هذا الحرف يتكون من خمس قطع E ثلاث خطوط بالعرض وأثنان بالطول وهذه تمثل الخمس حواس للانسان
اي ان كهيع تعني أدعوك يا الله يا واحد يا احد أن تهبني ولد
نأتي الي ص وصاد في العبرية تنطق Shin وتعني التحول والتخليق
ويرمز لها بثلاثه أسنان وتعني ان ينصهر الاب والام ليأتي منهما مخلوق جديد
وايضا الصاد في المصرية القديمه تعني sin وهي نفس المعني في الانجليزيه وأخذتها من المصريه القديمه وتعني الذنوب والاثام
اي ادعوك يارب أن تهبني ولدا مطهرا من الذنوب والاثام
وانظر الي المعني الآتي لحرف ص
اي انه يعني طهي ماهو غير مستقر بالنار ليصبح مستقرا ويتحول الي مستقر اي انه يصلح الرحم الذي لاينجب اي أصلح لي زوجي ليهب له الله ولدا له ثلاثة صفات
الرحمة والعدل وينطق بالحق .
ولذلك نجد ان كلمه اقول لكم الحق والحق اقول مشهوره علي لسان سيدنا يحيي والمسيح
وان يحيي بارا بوالديه ورحيم لم يكن جبارا شقيا
اذن كهيعص معناها أدعوك يا الله ياواحد يا احد أن تهبني ولدا مطهرا من الآثام وتصلح لي زوجي .
اذن كهيعص ليست حروفا مقطعه ليس لها معني كما قالوا بالعكس هي كلمات تامة المعني تلخص كما قلت سابقا معني السورة ولكن اليوم بينت معني كل حرف لانه ليس حرفا بل كلمة لها معني
اعتقد ان الامر حتي الآن واضح بشكل تام أن شاء الله
والله تعالى اعلى واعلم
تعليقات
إرسال تعليق